حل مشكل بوت BOOT بـ USB لأجهزة جيون Géant و ستارسات Starsat و تايغر


حل مشكل بوت BOOT بـ USB بأجهزة جيون Géant و ستارسات Starsat

الحل النهائي لمشكل البوت BOOT بأجهزة جيون Géant و ستارسات Starsat بـ USB فقط , طريقة إصلاح أجهزة جيون و ستارسات بـ USB , حل مشكل البوت BOOT بأجهزة جيون و ستارسات و كل الأشباه , الحل النهائي لبعض مشاكل و أعطال أجهزة جيون و ستارسات.

في هذه المقالة سنتطرق إلى طريقة حل مشكل البوت BOOT بأجهزة جيون و ستارسات و الأجهزة الشبيهة و ذلك باستعمال قطعة USB دون الحاجة إلى جهاز الحاسوب او فتح جهاز الاستقبال .


الطريقة تتمثل في تمرير ملف واحد للجهاز المعطل سواء كان من عائلة جيون Géant او ستارسات Starsat أو من الأجهزة الشبيه باستعمال الـ USB فقط دون الحاجة لحاسوب لإصلاح مشكل البوت

بعد صدور التحديثات الرسمية الأخيرة لأجهزة الاستقبال جيون و ستارسات و مباشرة بعد تجريبها على بعض الأجهزة ظهرت بعض المشاكل بسبب التحديثات الجديدة مما جعل تلك الأجهزة تتوقف على البوت BOOT أو على اللمبة الحمراء أو الزرقاء .

لإصلاح هذا النوع من الأجهزة و التخلص نهائيا من تلك المشاكل يتطلب القيام بشحن فلاشة الجهاز المعطل سواء كان نوع جيون Géant او ستارسات Star Sat بدامب DUMP أصلي ليعود الجهاز إلى وضعيته الصحيحة الأولى .

لكن اليوم سنقدم حل أسهل بكثير مما ذكر دون استعمال الكمبيوتر في تمرير الدمب لشحن فلاشة، حيث يكفي تمرير تحديث قديم للجهاز باستعمال الـ USB فقط لإعادة إحياء الجهاز.

الطريقة


طريقة تمرير تحديث STARSAT او Géant باستعمال USB لإعادة إحياء الجهاز

اولا: نحضر قطعة USB تكون صالحة و تعمل بشكل سليم ، نقوم بعمل فورماط لها بخاصية FAT32 ، ثم نقوم بإنشاء ملف او مجلد جديد في الـ USB و نضع له إسم files، بعد ذلك نرفع اي تحديث قديم خاص بالجهاز المعطل و نضعه في المجلد الذي تم فتحه داخل الـ USB و المسمى بـ files ثم نضع قطعة USB بمدخل جهاز الاستقبال .

ثانيا: نطفئ جهاز الاستقبال من القفل الخلفي ثم نضغط على زر تشغيل الأمامي للجهاز نستمر في الضغط دون رفع إصبعنا بينما نحن ضاغطين على زر التشغيل الأمامي نقوم بتشغيل الجهاز من القفل الخلفي و نبقى على نفس الوضعية أول ما تظهر عندنا كلمة UPGRADE في شاشة جهاز الاستقبال نزيل أيدينا من الجهاز .و نترك التحديث يتواصل حتى الانتهاء.

بهذه الطريقة يتم حل جل المشاكل و الأعطال الشائعة التي تتعرض لها أجهزة الاستقبال نوع جيون أو ستارسات و الأجهزة الشبيهة

ملاحظة

في حالة عدم استجاب الجهاز للتحديث و لم يحل المشكل فان الحل النهائي فهو شحن الفلاشة بالدامب الأصلي الطريقة و كل التفاصيل تجدونها في هذا الرابط :هنــــــــا

طريقة حل مشاكل جيون Geant ستارسات starsat تايغر tiger و الاشباه و إصلاح مختلف الاعطال :اضعط هنا لمتابعة الطريقة

طريقة اصلاح كل مشاكل الفلاشة منها توقف جهاز الاستقبال على البوت BOOT ، تشنج الصورة ، التوقف على اللمبة الزرقاء و الخضراء ، عدم قبول التحديثات و غيرها من المشاكل التي تتعرض لها مختلف الاجهزة و لاسباب مختلفة ، تجدونها في هذا الفيديو الذي يعرض طريقة شحن الفلاشة بطريقة سهلة
تعليقات