طريقة تحسين سرعة الموقع و المدونة | تحسين محركات البحث

تحسين سرعة موقع او مدونة و ظهور المحتوى على محركات البحث بشكل مميز و سريع هي من اهم المراحل التي يجب على المدون اعطائها الاهمية الكبرى لان من خلالها يتم ترتيب الموقع على سلم محركات البحث و منها تمنح اولوية الظهور و بشكل سريع قبل المواضيع المتشابهة لمحتويات اخري .

فحص سرعة المدونة يسهل على المدون اكتشاف مدى صحة وضعية مدونته من حيث شكلها و مضونها ، فمن خلال تقرير الفحص تظهر نتائج كل الحالات التي تم رصدها تخص الموقع سواء كان ذلك متوافقا مع شروط و نصائح السيو كتناسب و تناسق مختلف أحجام الخطوط المستعملة في التدوين ، و مدى احترام المقاسات المحددة للصور المدرجة داخل الموضوع و توافقها مع مختلف اجهزة العرض سواء كانت محمولة او مكتبية و ذات برامج ويندوز او اندرويد ... الخ .

فحص سرعة المدونة يعطي للمدون نظرة شاملة و يظهر كل التفاصيل عن حالة موقعه ، بذلك يمكنه التدخل لإصلاح مكمن الخلل و معالجة كل المشاكل التي ظهرت في التقرير .


تعتبر سرعة الموقع مهمة جدا لتصدر الظهور على صفحات غوغل عبر محركات البحث ، كما أنه يعمل على يجعل الزائر يبقى لمدة أطول بالموقع و يحفزه على التصفح بجد و الانتقال بين المواضيع .

تحسين سرعة الموقع او المدونة يجعلها تتصدر محركات البحث بغوغل و تظهر مواضيعا آليا و بشكل مستمر في المقدمة امام المحتويات الاخرى .

لتحسين محركات البحث نقترح عليكم أداة غوغل لفحص المواقع و المدونات حيث تعمل على الفحص و إعطاء النتائج في ظرف قياسي ، و تساعد المدونين على تحسين آداء سرعة مواقعهم و تصدر محركات البحث .

لفحص سرعة المدونة او الموقع نتبع الخطوات التالية:


* الدخول على هذا الرابط الخاص بغوغل : PageSpeed Insights
نسخ رابط المدونة او الموقع و لصقه بالخانة الظاهرة بوسط الموقع بجانب خاصية Analyser

نضغط على خاصية فحص اي Analyser

نترك العملية تتواصل حتى تظهر كل النتائج .

* للاطلاع على النتائج التي ظهرت بعد الفحص و معرفة حالة الموقع على الكمبيوتر او الهاتف نقوم بالضغط على الايقونات التي ظهرت مع النتائج (حسب الصورة التالية) .

تعليقات