سعر الدينار ينتعش مقابل اليورو و الدولار | تراجع اليورو والدولار مقابل الدينار

شهد تراجع أسعار صرف العملة الاوروبية الاورو و العملة الامريكية الدولار مقابل الدينار الجزائري ، وهذا حسب ما ورد هذا الاسبوع في تقارير صحفية متخصصة في المال والاقتصاد

المصدر اكد بان العملات الاجنبية شهدت تراجعا في سعر الصرف لفائدة الدينار الجزائري خلال مطلع هذا الاسبوع .


وحسب ماتطرق إليه ذات المصدرفإن الدينار الجزائري يكون قد تنفس بعض الشيء سجل بعدما سجل إنتعاشا مهما في سعر الصرف مقابل العملات العالمية في الاسوق الموازية .

وكانت العملة الجزائرية عرفت انخفضا في سعر الصرف خلال السنوات الماضية اين بلغ سعرها مقابل الاورو 208.50 دج للشراء و 210 دج للبيع .

كان قد سجل سعر صرف اليور في السوق السواء مستوى قياسي و غير مسبوق حيث بلغ 212.30 دينار جزائري للشراء و 214.66 دينار جزائري للبيع ، اما سعر صرف اليورو في تعاملات البنوك كان قد سجل ما قمته 158.44 دينار جزائري للشراء و 158.50 دينار جزائري للبيع .

في نفس السياق تضيف ذات المصادر بان الدولار الامريكي شهد تراجعا في قيمته مقارنة بالدينار الجزائري في الفترة المذكورة ، حيث بلغ سعر الصرف في السوق السوداء ما قيمة 171 دينار جزائري للشراء فيما بلغ 175 دينار جزائري للبيع ، في المقابل كان قد سجل رقما قياسيا قبل هذه الفترة حيث بلغ 180 دينار جزائري للشراء و 182 دينار جزائري للبيع .

اما في الاسواق الرسمية فقد بلغ سعر الصرف الدولار الامريكي في البنك المركزي 134.21 د ج للشراء فما بلغ سعر البيع 134.23 دينار جزائري .

تابع ايضا:

سعر الدينار ينتعش مقابل اليورو و الدولار
تراجع اليورو والدولار مقابل الدينار الجزائري
تعليقات