الحصول على الرقم السري للبطاقة الذهبية

استرجاع الرقم السري للبطاقة الذهبية ، او تغيير الرقم السري للبطاقة الذهبية ، او طلب الحصول على الكود السري للبطاقة الذهبية ، code eddahabia algerie ، اصبح ممكن في الوقت الحالي ، كيفية طلب الحصول على الرقم السري للبطاقة الذهبية ، طريقة الحصول على الرقم السري الخاص بالبطاقة الذهبية في حالة فقدانه او نسيانه أو في حالة الرغبة في تغييره.

البطاقة الذهبية هي بطاقة بريدية شخصية تستعمل في التعاملات المالية داخل الجزائر كالبيع و الشراء في المجالات المخصص لها و أيضا سحب المال من الحساب البريدي (Ccp) عبر الموزع الآلي من مراكز البريد أو تلك التابعة للبنوك الجزائرية المتمثلة في بنك التنمية المحلية (BDL ) و بنك الفلاحة ، التنمية الريفية BADR ، بنك القرض الشعبي الجزائري .


شاهد ايضا:

ارسال و تحويل الاموال من حساب Ccp الى حساب آخر بريدي موب و البطاقة الذهبية
استرجاع الرقم السري للبطاقة الذهبية | تغيير الرقم السري للبطاقة الذهبية
طريقة تحويل الأموال بين حساب CCP الى CCP آخر بالبطاقة الذهبية عبر الموزع الآلي
شحن و تعبئة رصيد فليكسي موبيليس ، جيزي ، اوريدو من حساب بريدي ccp بالبطاقة الذهبية
طريقة سحب الأموال بالهاتف و تطبيق بريدي موب Baridamob

البطاقة الذهبية يمكن طلبها بالانترنت من خلال الموقع الرسمي لبريد الجزائر ، حيث توجد إستمارة مخصصة لذلك فقط يتم ملء المعلومات شخصية الخاص بالمستفيد ( اللقب ، الاسم ، تاريخ و مكان الازدياد ، العنوان الكامل ، و رقم الحساب البريدي الجاري CCP ، بالاضافة الى المعلومات المتعلقة ببطاقة التعريف و رقم الهاتف من اجل تأكيد الطلب بإرسال كود التفعيل عبر رسالة نصية .

عند جاهزية البطاقة الذهبية ترسل رسالة نصية SMS عبر الهاتف تعلن عن جاهزية البطاقة ، التي يتم إرسالها عبر البريد إلى العنوان المحدد في استمارة الطلب و تكون مرفقة بالرقم السري Code يتكون من أربعة (04) أرقام في ظرف مغلق و آمن.

هذا الرقم صالح للاستعمال فقط عند التعامل بالبطاقة الذهبية في الشراء من المحلات التي تستعملها الدفع الإلكتروني عند الشراء ، أو سحب الأموال من الموزع الالي البريدي او البنكي .

طريقة طلب الحصول على الرقم السري للبطاقة الذهبية عند فقدانه او نسيانه ، كيف تحصل على الرقم السري للبطاقة الذهبية اذا اردت ان تغيره .

طريقة الحصول على الرقم السري للبطاقة الذهبية :

01- الطريقة الأولى:

يتم ايداع طلب الحصول على الرقم السري على مستوى مصالح البريد بمقر السكن ، و يدون عليه المعلومات الشخصية كاللقب و الاسم و العنوان الكامل ، ثم رقم الحساب الجاري (Ccp) و يرفق الطلب بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية .

02- الطريقة الثانية:

و هي خدمة يستعمل فيها الهاتف حيث يتم الاتصال بالرقم 1530 الخاص بخدمة بريد الجزائر و هي خدمة تجرى عن بعد ، و تعتبر الطريقة الافضل و الاسرع في طلب استخراج الرقم او الرمز السري الخاص بالبطاقة الذهبية.

هذه الخدمة تتمثل في الاتصال عن طريق الهاتف (يجب ان يكون خط هاتف ثابت ، او خط هاتف موبيليس) على الرقم 1530 و تقديم معلومات شخصية صحيحة و بدون أخطاء (الإسم واللقب ، تاريخ الميلاد ، العنوان ، رقم الحساب البريدي الجاري ، رقم الهاتف) ، و في ظرف اسبوع الى 10ايام تصل رسالة SMS عبر الهاتف تخبر عن جاهزية الرقم السري الجديد الخاص بالبطاقة الذهبية .

طريقة طلب الرقم السري للبطاقة الذهبية بالهاتف:

  • الإتصال بالرقم 1530 بخط هاتف ثابت او خط موبيليس
  • ثم الضغط على الزر 1 لاختيار اللغة العربية او ازرار 2 او 3 لاختيار اللغات الاخرى للاستخدام
  • بعد ذلك الضغط على الزر 5 لاختيار خدمات أخرى
  • ثم الضغط على الزر 2 لاختبار خدمات البريد و هي المرحلة التي يطلب فيها المعلومات الخاصة بالطالب و يجب ان تكون صحيحة و بدون أخطاء.

ملاحظة هامة :

هناك رسوم خاصة على المكالمة الهاتفية حيث تقدر بـ 9 دج لكل 30 ثانية ، غير انها ترتفع حسب المدة التي استغرقتها المكالمة .
تعليقات