حرق ويندوز10 , 8 , 7 و 11 على usb بـ Rufus

حرق ويندوز 10 , 8 , 7 و 11 على USB او كيفية تحميل ويندوز10 , 8 , 7 و 11 على usb بـ Rufus او طريقة تثبيت و تسطيب ويندوز 10 على الكمبيوتر من usb بـ Rufus و تسمى ايضا بـ : حرق ويندوز 10 على فلاشة Rufus , أداة حرق ويندوز 11 على فلاشة , حرق ويندوز 11 على فلاشة Rufus , تحميل برنامج Rufus , حرق ويندوز 7 على فلاشة usb بـ Rufus , حرق و تحميل الويندوز على الفلاشة باستخدام برنامج Rufus .

حرق برنامج ويندوز 10 على فلاشة usb ببرنامج Rufus هي من ابرز العمليات المهمة في مرحلة اعداد برنامج الويندوز قبل تثبيته على اجهزة الكمبيتور هي عملية سهلة بالنظر الى الكيفية و الادوات التي يتم استعمالها خلال كل مراحل التحضير ، فحرق نسخ الويندوز تتم بنفس الطريقة فقط نختار النسخة التي نريد العمل عليها اما باقي المراحل و الوسائل فيها نفسها .

حرق نسخ ويندوز هي عملية سهلة و بسيطة جدا و تشمل مجموعة من المراحل من الاعداد و التحضير ثم تجهيز الادوات و الوسائل بعد ذلك الشروع في عملية الحرق .

حرق ويندوز على فلاشة usb نحتاج الى برنامج يسمى Rufus و هوعبارة عن اداة بواسطتها تتم عملية حرق الويندوز، يمكن تحمليه من رابط تجدونه اسفل التدوينة .


اليوم ان شاء الله سنشرح كيفية حرق ويندوز 10 على فلاش ميمواري USB و تجهيزيها لبرمجة جهاز الكمبيوتر ، و هذه الطريقة نستعملها ايضا في حرق كل نسخ الويندوز ( 11 , 10 , 8 , 7 ) .

الوسائل المستعملة :

  • قطعة فلاش ميميوري USB
  • برنامج ويندوز10 او اي نسخة مثل ( ويندوز 11 - 8 - 7 ) يكون بصيغة ايزو
  • اداة تسمى Rufus

لتجنب الوقوع في الاخطاء خلال مرحلة حرق ويندوز على فلاش USB ، يجب تحميل نسخة الويندوز بصيغة ايزو من الموقع الرسمي - لتفادي النسخ المقلدة - التي قد تكون ممحملة ببرامج ضارة أو تحمل فيروسات ، أما في المرحلة الثانية يتم تحميل اداة Rufus التي تستعمل في عملية الخرق ، للتذكير يجب تجنب المواقع المشبوهة و غير الرسمية تجنيا للادوات الضارة و الفيروسات و ستجدون رابط التحميل في الاسفل .

يعتبر برنامج Rufus من اهم البرامج شيوعا التي تسعمل في حرق الويندوز على USB ان لم يكن افضلها و ذلك لما يتميز به من خصائص العمل كالسهولة ، الدقة و المرونة ، كذلك الاستجابة السريعة خلال مختلف مراحل الاستعمال بالاضافة الى الكفاءة العالية في حرق البرامج .

رابط تحميل برنامج Rufus : https://www.upload-4ever.com/u0i3jji16psd

طريقة عمل حق الويندوز :

  • ندخل قطعة usb في الحاسوب.
  • نفتح اداة Rufus .
  • نعمل نفس الاعدادات الموضحة في الصورة ادناه .
  • نحديد نسخة الويندوز .
  • نضغط على Start ثن نترك عملية الحرق تتواصل حتى نهايتها .


هنا نأتي الى نهاية عملية حرق الويندوز على USB ، و اصبح البرنامج جاهز للتثبيت او التسطيب على الحاسوب .
تعليقات